مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
Volume 4, Numéro 1, Pages 144-164
2017-10-17
الكاتب : بوكبوس سلمى . بن تركي عز الدين .
تهدف هذه الدراسة إلى تبيان مدى تأثير استخدام الانترنت في ترقية صادرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث قمنا بالتركيز على أبرز وأشهر خدمتين للانترنت ألا وهما البريد الالكتروني والموقع الالكتروني. إذ يعد البريد الالكتروني أداة مهمة يمكن أن تستخدم في العملية التسويقية للمؤسسة ومنتجاتها لممارسة أنشطة التجارة الالكترونية، لكن حتى تحقق هذه الأداة أهدافها التسويقية فإنه ينبغي استخدامها بصورة فاعلة وصحيحة. نفس الشيء بالنسبة للموقع الالكتروني هو أيضا يعد أداة تسويقية فاعلة للأعمال الالكترونية لكن هذا الموقع يحتاج هو الآخر إلى ترويج حتى ينجح في أداء وظائفه التسويقية بصورة فاعلة. وعليه فإن فتح موقع أو بريد للقيام بالتجارة الالكترونية ليس أمرا كافيا، بالاضافة إلى أن البريد الالكتروني لوحده لا يكفي للقيام بجميع الوظائف التسويقية للمؤسسة لذلك يجب تدعيمه بموقع الكتروني كمكمل. .
التجارة الالكترونية، الانترنت، التصدير
شرفاوي سمية
.
ص 223-234.
بلمهدي يوسف
.
ص 468-482.
مسراتي خولة
.
بن نذير نصر الدين
.
ص 663-684.
فوزي نعيمي
.
ص 135-157.
محمد فلاق
.
سميرة أحلام حدو
.
إسحاق خرشي
.
ص 81-96.