مجلة المنظومة الرياضية
Volume 4, Numéro 2, Pages 56-72
2017-06-01
الكاتب : عز الدين شتوح . كمال رويبح .
يندرج موضوع الدراسة الحالية ضمن الإشكالات التي تركز وتهتم بكل ما يطرأ على المنظومة التربوية في الجزائر بما هو جديد، قصد تحقيق مخرجات ذات فعالية ناجعة، ولا يتأتى هذا دون فهم أستاذ التربية البدنية والرياضية للمعرفة و المعلومات العامة حول التدريس بالمقاربة بالكفاءات وما تحتويه من رمزية تجعل مخرجاتها تلاميذ منتجين مبدعين ذوي طلاقة فكرية. لذلك قامت الدراسة لتحاول فهم جسد العلاقة التي تربط المتغيرين من خلال مدى فهم أستاذ التربية البدنية والرياضية لفلسفة التدريس بالمقاربة بالكفاءات وما مخرجاتها عند التلميذ. وعليه تناولت الدراسة طبيعة العلاقة بين المتغيرين رئيسيين هما: - المعرفة والمعلومات العامة للأستاذ حول التدريس بالمقاربة بالكفاءات. - بُعد الطلاقة الفكرية للتلميذ للتفكير الإبداعي.
التدريس، المقاربة بالكفاءات، الطلاقة الفكرية
عز الدين رامي
.
خــالد بـعــوش
.
عبد المجيد سعيدي
.
ص 95-110.
. ساسي عبد العزيز
.
ص 55-72.
عز الدين رامي
.
خالد بعوش
.
صالح موفق
.
ص 200-218.
حماني ابراهيم
.
منصوري نبيل
.
ص 85-105.