Recherches psychologiques et educatives
Volume 1, Numéro 3, Pages 99-117
2010-12-01

أثر الأسلوبين المباشر وغير المباشر من التدريب الذهني في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم.

الكاتب : سلامي عبد الرحيم .

الملخص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام التدريب الذهني بالأسلوب المباشر وغير المباشر في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم، أجريت الدراسة على ثلاث مجاميع تجريبية من طلبة السنة الأولى بقسم التربية البدنية والرياضية اختصاص كرة القدم بواقع (15) طالب لكل مجموعة وزعوا بطريقة عشوائية عليها، بعد تطبيق البرامج التعليمية للتدريب الذهني بالأسلوب المباشر وغير المباشر المصاحب للتدريب المهاري والتدريب المهاري فقط، وبعد المعالجات الإحصائية توصل الباحث إلى أن التدريب الذهني بالأسلوبين المباشر وغير المباشر ذو تأثير إيجابي في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم.

الكلمات المفتاحية

الأسلوبين المباشر وغير المباشر - التدريب الذهني -المهارات الأساسية -كرة القدم