مجلة الباحث
Volume 16, Numéro 16, Pages 109-119
2016-06-01
الكاتب : زديوي عبد الرحيم . مجاهدي فاتح .
هدفت هذه الدراسة إلى قياس العلاقة بين الصورة الذهنية المدركة للعلامة التجارية في ذهن المستهلك ومستوى ولائه لها، من خلال التركيز على الجوانب الملموسة وغير الملموسة كأهم مكونات الصورة الذهنية المدركة للعلامة التجارية والسلوك الشرائي المتكرر والاتجاهات الإيجابية للعلامة التجارية كمصادر أساسية للولاء. وفي هذا السياق ومن خلال المتغيرات السابقة قامت هذه الدراسة بقياس العلاقة بين الجوانب الملموسة وغير الملموسة للصورة الذهنية المدركة لعلامة Condor للصناعات الإلكترونية ومستوى ولاء المستهلك الجزائري لهذه العلامة، ذلك بالقيام بدراسة عينة متكونة من 460 مفردة من خلال استقصاء يعتمد على مقياس ليكرت. ومن خلال التحليل الإحصائي للمعطيات التي تم تجميعها خلصت الدراسة إلى وجود علاقة قوية بين الصورة الذهنية المدركة للعلامة التجارية وولاء المستهلك الجزائري لعلامة Condor وأن كل من الجوانب الملموسة وغير الملموسة للصورة الذهنية المدركة لعلامة Condor تؤثر بدورها على مستوى ولاء المستهلكين لهذه العلامة.
علامة تجارية، صورة ذهنية مدركة، جوانب ملموسة، جوانب غير ملموسة، ولاء المستهلك.
مجاهدي فاتح
.
حاج نعاس كوثر
.
ص 231-246.
مهادي سلمى
.
مجاهدي فاتح
.
ص 77-88.
رزين عكاشة
.
بورقعة فاطمة
.
بن عزة محمد أمين
.
ص 204-214.