مجلة الباحث
Volume 16, Numéro 16, Pages 87-98
2016-06-01
الكاتب : بن قشوة جلول . الرﭪ زينب .
هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات السائح الجزائري ومدى وعيه نحو دمج البعد الاجتماعي والبيئي في التسويق للمنتج السياحي، معتمدة الدراسة الحالية على استقصاء ميداني لاتجاهات عينة عشوائية من السياح الجزائريين من 90 مستجيب، وقد تم استخدام البرنامج الإحصائي (SPSS) لتحليل بيانات الاستبانة، اعتمادا على الأساليب الإحصائية الوصفية. أظهرت أهم نتائج الدراسة أن السائح الجزائري يعتبر دمج البعد الاجتماعي للتسويق الخدمة السياحية ذو أهمية، حيث أنه يدرك أهمية المسؤولية الاجتماعية للمنشآت السياحية، كما أنه يعتبر إدراج البعد البيئي في التسويق للمنتج السياحي غير مهم. وفي الأخير قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات، كان أهمها ضرورة العمل على تبني المسؤولية الاجتماعية للتسويق السياحي لكل من المنشآت السياحية (الوكالات السياحية، الفنادق،...) مع ضرورة توعية السياح بمفهوم التسويق السياحي البيئي من خلال التخطيط السياحي السليم المبني على أساس احترام البيئة وذلك بالتعاون مع وسائل الإعلام والجهات المعنية.
تسويق خدمة سياحية، بعد اجتماعي، بعد بيئي.
شعابنة فارح
.
بن الشيخ بوبكر الصديق
.
ص 94-114.
حلايمية حياة
.
فريحة لندة
.
ص 668-691.
بن جروة حكيم
.
مزهوده نورالدين
.
ص 133-154.
خلوفي سفيان
.
شريط كمال
.
ص 243-262.
ارفيس عبدالقادر
.
بن عبيد Ben Abid
.
ص 348-364.