Revue Les Cahiers du POIDEX
Volume 6, Numéro 1, Pages 171-187
2017-06-30
الكاتب : صباغ رفيقة . لزرق محمد .
من خلال هذه الورقة البحثية حاولنا تبيان مدى تطبيق التخطيط الاستراتيجي في مركب الآلات الفلاحية لولاية سيدي بلعباس، ولقد تبين أن التخطيط الإستراتيجي التسويقي الذي قام به مركب الآلات الفلاحية (CMA) الأداة والوسيلة التي مكنت هذا المركب من الاستمرار والبقاء في بيئة اقتصادية تشهد منافسة محلية وأجنبية ،بعدما أن شهد هذا المركب سنوات مريرة كادت أن تؤدي إلى إفلاسه. وكنتيجة لعملية التخطيط الإستراتيجي التسويقي حقق هذا المركب ميزة تنافسية في إنتاج بعض منتوجاته، ولعل أهمها الحاصدات التي تتميز بتكنولوجيا جد متطورة.
الميزة التنافسية – التخطيط – الإستراتجية التسويقية – المنافسة
شراد ياسين
.
مولحسان آيات الله آيات الله
.
ص 267-276.
قريشي محمد
.
سلطاني محمد رشدي
.
ص 387-405.
بوشقيفة حميد
.
بن ديدة هواري
.
ص 174-186.
سيد محمد
.
شيخ التهامي إبراهيم
.
ص 240-264.