حوليات جامعة قالمة للعلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 2, Numéro 1, Pages 134-154
2008-12-31
الكاتب : بوشحدان آمـــال .
بما أنّ التعليمية مجال يهتمّ بالمعلّم، والمتعلّم على السواء، وذلك من خلال اعتمادها على سؤالين بارزين: ماذا ندرّس؟ وكيف ندرّس؟، فهي بذلك علم يهتمّ بكيفية تعليم اللغات للمتعلمين، وتيسير الطرق، والمناهج التربوية، وسوف نتناول هذا الموضوع من خلال دراسة أهمّ ما جاء في المدارس اللسانية منها البنوية، والتوليدية التحويلية، والوظيفية التواصلية، ومساهمات روّادها الفعّالة، وأفكارهم الجديدة، وتأثيرها في تعليمية اللّغات، متطرّقين إلى طرح بعض الانتقادات الموجهة لها.
ملياني إكرام
.
ص 292-301.
بن تيبة أحلام
.
سحالية عبد الحكيم
.
ص 1055-1072.