مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 3, Numéro 6, Pages 89-97
2015-11-04

تطبيقات العلاج المعرفي السلوكي في حالة مخاوف مدرسية. دراسة حالة

الكاتب : غنية واضح .

الملخص

تبين الدراسة الحالية مدى أهمية الاستراتيجيات المعرفية السلوكية في علاج حالة تعاني من المخاوف المدرسية مصحوبة بالتأتأة و قد جاءت هذه الدراسة مقسمة إلى قسمين، القسم الأول و هو الجانب النظري و تم التطرق فيه لبعض المفاهيم كتعريف الخوف و أسباب الخوف عند الأطفال و العلاج السيكولوجي للمخاوف المدرسية لدى الأطفال. و القسم النظري حيث تم عرض الحالة و الاستراتيجيات العلاجية و كذلك سيرورة الحصص العلاجية و في النهاية الخاتمة

الكلمات المفتاحية

العلاج المعرفي - الأطفال -العلاج السيكولوجي