مجلة الحكمة للدراسات الاجتماعية
Volume 3, Numéro 6, Pages 11-26
2015-11-07

المسؤولية الاجتماعية التسويقية تجاه المستهلك و انعكاساتها على تحقيق رضاه دراسة ميدانية بمؤسسة اقتصادية إنتاجية – مؤسسة بلغيث – ولاية سوق أهراس

الكاتب : نبيلة بن جاب الله .

الملخص

يهدف هذا المقال إلى كشف بعد من أبعاد المسؤولية الاجتماعية التسويقية للمنظمات ،وهو مسؤوليتها تجاه المستهلكين كمدخل تنافسي تدرجه المنظمة في سياستها التسويقية و الإستراتيجية ودرجة انعكاس هاته المسؤولية على تحقيق رضا أهم متعامل مع المنظمة وهو المستهلك . إذ مما لا شك فيه أن المسؤولية الاجتماعية في مجال التسويق تعتبر الجانب الأحدث، استوجب على منظمات الأعمال إدراجه في السياسة التسويقية وذلك من خلال طرح منتجات وخدمات تنطلق من حاجات و رغبات المستهلك تحقق له الإشباع الكافي في إطار عمل أخلاقي يعزز القيّم الأخلاقية في مجال التسويق يؤدي إلى تحقيق رضا المستهلكين .

الكلمات المفتاحية

المسؤولية الاجتماعية- التسويق