مجلة البحوث والدراسات
Volume 8, Numéro 2, Pages 101-120
2011-06-01

الأساليب التربوية الخاطئة في تنشئة الطفل في المنظور الإسلامي

الكاتب : سناء حسن هدله .

الملخص

يتضمن هذا البحث نظرة سريعة حول مسؤولية التربية، وهدفها في حياة الطفل ثم عرض للأساليب الخاطئة التي تسلكها بعض الأسر في تنشئة أولادها، ومقارنتها بالنهج التربوي الإسلامي القويم، يتبعه ذكر لمزايا الأسلوب التربوي الإسلامي. Abstracts This research includes a quick look on the responsibility of education and its goal of a child's life and then view the methods wrong routes some families in the upbringing of their children, compared with the True Islamic educational approach, followed by mention of the advantages of the Islamic educational method.

الكلمات المفتاحية

أساليب تربوية - تنشئة الطفل - منظور إسلامي.