مجلة البحوث والدراسات
Volume 6, Numéro 2, Pages 159-182
2009-06-01
الكاتب : ألفة مزيو .
إن لفهم عملية الإدراك لدى العميل الأهمية البالغة في تصوير الواقع الذي تتخذه المؤسسات كقاعدة للتخطيط لنشاطها المستقبلي، بكل حيثياته الإستراتيجية والتشغيلية، في محيط أصبحت فيه المعلومة المناسبة المتحصل عليها في الوقت المناسب عامل نجاح مهم لضمان تميز تنافسي حقيقي ودائم، بالشكل الذي يضمن لها التفوق وفق محاور نمو أكثر واقعية، بأقل نسبة مخاطرة ممكنة. Résumé : Le processus de perception chez les client, a une importance immense pour l’évaluation de la qualité d’offre de l’entreprise, son bon fonctionnement, et en conséquence sa réputation, dont la compréhension présente un atout ou un facteur de sucée, dans un environnement instable, changeable, à tout les dimensions, et donc provoque une avantage concurrentiel durable, et un barrière à l’entrée difficile à surmontée par ses concurrents.
إنشاء القيمة، الجودة، الإدراك، الجودة المدركة، انحرافات الجودة، العملية،تحسين وإعادة بناء الجودة. création de valeur, qualité, perception, qualité perçus, écarts qualité, amélioration, reengineering du processus.
عيسى حجاب
.
سمير بن محاد
.
ص 429-446.
خويلدات صالح
.
pages 426-448.