مجلة المقال
Volume 3, Numéro 5, Pages 268-275
2017-06-05

الإعلام الثقافي بالتلفزيون ودوره في خدمة الأدب

الكاتب : سلمى مغربـــي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى إظهار الدور الكبير الذي أصبحت تلعبه وسائل الإعلام الحديثة في دعم الثقافة وتنمية المجالات المرتبطة بها من فكر وأدب وفنون...ومع تنامي ظاهرة العزوف عن القراءة بصفة عامة وقراءة الكتاب الأدبي بصفة خاصة،استوجب الأمر الاستعانة بهذه الوسائل، وعلى رأسها التلفزيون الذي أثبت فعاليته وحضوره وقدرته على التأثير في جمهور واسع وشرائح عديدة من المجتمع لمواكبة هذا التغير السلوكي، وتسخير هذه الوسيلة للإسهام في بناء الوعي الثقافي والأدبي والترويج لفعل القراءة، لتدخل بذلك المنتجات الإبداعية والثقافية مرحلة التفاعل ، ولا تبقى مجرد أكوام من الورق حبيسة في الرفوف .

الكلمات المفتاحية

الإعلام الثقافي - التلفزيون -الأدب