مجلة افاق علوم الادارة والاقتصاد
Volume 8, Numéro 1, Pages 127-149
2024-07-17
الكاتب : بلخير سهيلة .
ملخص: تهدف هذه الدراسة لتبيان أثر استخدام الذكاء الاصطناعي في سلسلة التوريد ودوره في تحسين أداء الشركات من خلال دراسة مجموعة من المؤشرات لشركة أمازون، إذ تم اعتماد المنهج الوصفي إلى جانب المنهج الاستكشافي لاستخلاص النتائج من خلال التقارير السنوية الصادرة عن Amazon.com والمواقع الخاصة بالإحصائيات إلى جانب المراجع المختلفة، وقد تم التوصل إلى أن أمازون دائما ما تأخذ السبق في استغلال قدرات الذكاء الاصطناعي وذلك ما انعكس إيجابا على أدائها من خلال النمو المستمر للمبيعات والدخل التشغيلي لديها وريادتها في سوق التجارة الإلكترونية. Abstract: This study aims to demonstrate the impact of the use of artificial intelligence in the supply chain and its role in improving the performance of companies by studying a set of indicators for Amazon. The descriptive approach was adopted in addition to the exploratory approach to draw conclusions through the annual reports issued by Amazon.com and statistics websites in addition to various references. It was found that Amazon always takes the lead in exploiting the capabilities of artificial intelligence, and this has been reflected positively on its performance through the continuous growth of its sales and operating income and its leadership in the e-commerce market.
الذكاء الاصطناعي ; سلسلة التوريد ; أمازون ; الأداء Artificial Intelligence; Supply Chain; Amazon ; Perfomance
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
طيب الزغيمي صورية
.
بوضياف سامية
.
ص 316-330.
سمرود زبيدة
.
سحنون جمال الدين
.
ص 475-494.