الناص
Volume 3, Numéro 1, Pages 182-200
2007-03-30
الكاتب : شادية شقروش .
كرّس المفسر الوعي الأسطوري بجرأة في معالجة النص المقدس، وأضفى عليه بنى لفظية خيالية إبداعية، فأصبح المجال التخييلي تأشيرة مرور إلى الفضاء الإبداعي؛ لأنه« يدور حول هذه القوة البنائية ذاتها، التي تمارس عملها في فن الكلمات،أي المختبر الذي تدرس فيه الأساطير وتختبر» وعلى غراره تلبست قصة يوسف بعدة مواقف وقيم فكرية ووظّفت في نصوص إبداعية على مدار التاريخ الأدبي، ولاشك في أن الحوافز المختلفة التي تميز بها الموضوع هي التي جعلت « الوشائج بين الأسطوري والأدبي المجرد تضيء عدة جوانب من المتخيل »
الشعر، الجاهلية، يوسف عليه السلام، الشعر العربي القديم
جرادات عبد الكريم
.
ملايري يد الله
.
ص 119-153.
عبداوي حفيظة
.
ص 71-82.
عمر بوقمرة
.
ص 36-56.
بوعيطة عبدالرزاق
.
ص 771-783.
حليمة روابحية
.
ص 55-74.