مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 12, Numéro 2, Pages 91-102
2024-06-07

الخطاب الإعلامي لقيم العولمة بين التضليل والحقيقة

الكاتب : عبد القادر تومي .

الملخص

تتناول المقالة كما يشير عنوانها الأدوار الجديدة التي يلعبها إعلام اليوم في سبيل التسويق للقيم التي أتت بها العولمة، حيث استطاعت وسائل الاتصال بتطوراتها المذهلة أن تحدث تغييرات جوهرية في حياة الإنسان، في مختلف مجالات الحياة. وميادينها الثقافية والاجتماعية ، وبدت أثار هذه التغيرات على مستوى الجماعات والأفراد واضحة ليس على البعد المحلي فحسب بل تعدى ذلك إلى البعد العالمي. Abstract The article, as its title indicates, deals with the new roles played by today's media in promoting the values brought by globalization, where the means of communication with their amazing developments have been able to bring about fundamental changes in human life, in various areas of life. and its cultural and social fields, and the effects of these changes at the level of groups and individuals were evident not only on the local dimension but also on the global dimension.

الكلمات المفتاحية

الخطاب التضليل الاعلام