تنمية الموارد البشرية
Volume 3, Numéro 1, Pages 121-139
2008-01-30

ادماج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عبر المنظومة الرمزية من اجل تعليم نافع للجميع

الكاتب : علال بن العزمية .

الملخص

توضح الدراسة الحالية اهمية التعليم الايكولوجي في النسق التربوي الحالي، والى رصد المشكلات التي يمكن ان تواجه تطبيق لهذا النظام والتي نلخصها في الابعاد التالية: - أبعاد التنظيمية - ابعاد لها صلة بالميكانيزمات التعويضية عند الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة - ابعاد اعداد المعلمين والاداريين - ابعاد ذات علاقة بقدرات تكوين الطرائق - ابعاد التشريعية - العلاقات : مدرسة -محيط

الكلمات المفتاحية

ادماج - الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة - المنظومة الرمزية - تعليم نافع للجميع