مجلة اقتصاد المنظمات والتنمية المستدامة
Volume 1, Numéro 1, Pages 77-89
2022-06-30
الكاتب : بوعلي رؤوف . عبورة أسماء . بودماغ محمد أمين .
هدفت هذه الدراسة الى معرفة أثر إدارة المعرفة في سلوك المواطنة التنظيمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة جيجل ، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتألفت عينة الدراسة من (89) أستاذ، واستخدمت الاستبانة أداة لجمع البيانات حيث تمت معالجتها باستخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية spss. توصلت الدراسة لعدم وجود أثر معنوي ذو دلالة إحصائية لكل من إنشاء المعرفة، تخزين المعرفة، ونقل المعرفة في سلوك المواطنة التنظيمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعة محل الدراسة، في حين لا يوجد أثر لتطبيق المعرفة في سلوك المواطنة التنظيمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعة محل الدراسة
إدارة معرفة ؛ سلوك مواطنة تنظيمية ؛ عضو هيئة تدريس ؛ هيئة تدريس ؛ جامعة جيجل.
بوعلي رؤوف
.
عبورة أسماء
.
ص 403-420.
زاغ سلمى
.
مجيدر بلال
.
ص 599-616.
أحمد محمد أحمد قمر مجذوب
.
ص 213-232.