مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 8, Numéro 1, Pages 502-521
2024-04-30

دور الادارة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المصرفية الالكترونية في الجزائر.

الكاتب : يوسفي امينة . بن عيسى بن علية .

الملخص

تهدف الدراسة للتعرف على مدى تأثير استخدام الادارة الالكترونية في تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية في المصارف الجزائرية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، من خلال الاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات ومن ثم معالجتها عن طريق استخدام برنامج الحزم الاحصائية للعلوم الاجتماعية ( برنامج spss )، وقد تم التوصل إلى أن الادارة الالكترونية تساهم بشكل فعال بأبعادها في تحسين جودة الخدمات المصرفية الالكترونية في الجزائر. This study aims to identify the extent of the impact of using electronic administration to enhance the electronic banking services in Algerian banking. This study utilizes the analytical descriptive method, through a survey as main tool for collecting data and then treating it with the use of SPSS. It has been concluded that e-management with its dimensions effectively the quality of e_banking services in Algeria.

الكلمات المفتاحية

الادارة الالكترونية، الجودة، الخدمات المصرفية الالكترونية، المصارف