المجلة الجزائرية التربية والصحة النفسية
Volume 12, Numéro 2, Pages 116-145
2018-12-31
الكاتب : عبد الغنـي جديــدي . عبد الرحمان محمـدي .
تناولت دراستنا الحاجيات التدريبية لأستاذ التعليم الابتدائي في بناء الاختبارات التحصيلية الجيدة، اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي من خلال عينة من اختبارات اللغة العربية للسنة الخامسة للفصل الأول للموسم الدراسي 2015/2016 من مجموعة من ابتدائيات بلدية الوادي. وتم من خلالها التوصل إلى: - يوجد احتياجات تدريبية لأساتذة التعليم الابتدائي في بناء اختبارات فصلية جيدة من حيث معيار الصعوبة والسهولة. - يوجد احتياجات تدريبية لأساتذة التعليم الابتدائي في بناء اختبارات فصلية جيدة من حيث معيار القدرة التمييزية للفقرات . - يوجد احتياجات تدريبية لأساتذة التعليم الابتدائي في بناء اختبارات فصلية جيدة من حيث معيار الثبات - لا يوجد احتياجات تدريبية لأساتذة التعليم الابتدائي في بناء اختبارات فصلية جيدة من حيث معيار الصدق .
الاحتياجات التدريبية؛ أساتذة التعليم الابتدائي؛ الاختبارات التحصيلية.
ربيعة جعفور
.
دنيا عدائكه
.
يمينة بن موسى
.
ص 284-301.
عزي إيمان
.
رابحي إسماعيل
.
إسعادي فارس
.
ص 153-167.
ضبف حسين
.
الأسود الزهرة
.
ص 127-139.