دراسات اقتصادية
Volume 18, Numéro 1, Pages 236-250
2024-04-06
الكاتب : بن فتاشة موسى . سمايلي نوفل .
شهد العالم في ظل جائحة كورونا تحولات هائلة في أنماط الطلب والعرض وتغيير احتياجات وتوقعات العملاء والشركات على حد سواء نتيجة القيود التي فرضتها الجائحة، مما دفع الشركات الى التحول الرقمي والاعتماد على الامداد التجاري الإلكتروني، تبرز أمازون كواحدة من هذه الشركات التي اعتمدت على الامداد التجاري الإلكتروني كاستراتيجية لمواجهة الطلب المتزايد واقتناص الفرص وتحقيق إيرادات عالية، وتوصلت الدراسة الى أن أمازون نجحت في التعامل مع الأزمة من خلال استخدام تقنيات رقمية مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة في سلاسل امدادها والتي مكنتها من تحقيق إيرادات كبير والاستدامة في هذ الظرف الحساس.
الامداد التجاري الالكتروني ; كورونا ; أمازون ; الايردات
بن خيرة ميلود
.
هاذلي فواز
.
ديناوي أنفال عائشة
.
ص 09-23.
بن قيراط وداد
.
ص 115-128.
بن خيرة ميلود
.
مصنوعة أسماء
.
ص 151-165.