مجلة الاقتصاد والبيئة
Volume 7, Numéro 1, Pages 130-149
2024-04-01

دور السياسات الخضراء في تعزيز جودة المنتج: دراسة حالة منظمة "toyota"

الكاتب : عيشور وهيبة . بن مهرة مريم . ميمون معاذ .

الملخص

تأتي السياسات الخضراء في إطار محاولات المجتمع العالمي لتحسين الاستدامة البيئية في الممارسات الاقتصادية والحد من التأثيرات السلبية على البيئة، وتشهد العديد من الشركات توجها نحو تبنيها. ومن خلال هذه الورقة البحثية نهدف إلى إبراز أهمية السياسات الخضراء في تعزيز جودة المنتجات، وكذلك مناقشة أنظمة الإدارة البيئية والمسؤولية البيئية إضافة لتركيزنا على المنتج الأخضر ومساهمته في تخفيض مستوى الأثار السلبية على البيئة، سنقدم أيضا أهم المنظمات الرائدة والسباقة في إنتاج المنتجات الخضراء مثل منظمة Toyota وكيفية نجاحها في هذا المجال. وقد تم التوصل من خلال البحث إلى أن السياسات الخضراء تساهم في تحسين جودة المنتجات وساعدت في تحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة. Abstract: Green policies are part of the global community’s attempts to improve environmental sustainability in economic practices and reduce negative impacts on the environment, and many companies are moving towards their adoption. Through this paper, we aim to highlight the importance of green policies in enhancing product quality, as well as discussing environmental management and responsibility systems as well as our focus on green product and its contribution to reducing the level of negative impacts on the environment. We will also provide the most important and proactive organizations in the production of green products such as Toyota and how they succeed in this area. Research has found that green policies contribute to improved product quality and have helped to achieve sustainable development and environmental protection.

الكلمات المفتاحية

السياسات الخضراء ; جودة المنتجات ; المنتج الأخضر ; منظمة Toyota