مجلة التشريع الاعلامي
Volume 2, Numéro 2, Pages 55-75
2024-03-30
الكاتب : بركون كهينة .
تعالج هذه الدراسة موضوع "الترويج السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من منظور صانعي المحتوى"، حيث تهدف دراستنا إلى التعرف على موقع الانستغرام كوسيلة اتصالية أكثر فاعلية في الترويج السياحي في الجزائر وكذلك التعرف على كيفية مساهمة صانعي المحتوى كقادة رأي على موقع انستغرام في الترويج للجزائر كوجهة سياحية ، كما تعرفنا على أبدعاتهم الترويجية من خلال جودة المحتوى و فعاليته ورسالته الهادفة، كما تعرفنا على مدى مساهمة صانعي المحتوى في تحسين صورة الجزائر السياحية عن طريق التكنولوجيا الحديثة و التقنيات البارزة في عالم الويب. وأهم ما توصلنا إليه في دراستنا على غرار النسب المئوية والتكرارات التي شملت تقريبا كل فئات التحليل هو أن صانعي المحتوى على موقع الانستغرام تمكنوا من الترويج للسياحة في الجزائر بطريقة فعالة خلال المناسبة الرياضية لألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران 2022، مما مكنهم من جذب أكبر عدد من السياح خلال تلك الفترة والتعرف على حيثيات السياحة الداخلية في الجزائر، و مكنت حتى أبناء الجزائر من التعرف على مناطق من التراب الجزائري، كانوا سابقا يجهلونها.
الترويج السياحي ; مواقع التواصل الاجتماعي ; موقع أنستغرام ; صانعي المحتوى ; السياحة في الجزائر
داود راضية
.
كموش مراد
.
ص 344-360.
العمري صفية
.
ص 1231-1250.
الفول ريم
.
سعدون نوال
.
ص 64-77.
قسول فاطمة الزهرة
.
ص 25-39.
بن يحي حميدة
.
أونيس عبد المجيد
.
ص 60-75.