مجلة بحوث ودراسات في الميديا الجديدة
Volume 5, Numéro 1, Pages 7-19
2024-03-30

دور الإدارة الرقمية في تحسين الخدمة العمومية - دراسة ميدانية ببريد الجزائر بولاية برج بوعريريج أنموذجا-

الكاتب : عواج سامية .

الملخص

تهدف الدراسة الآتية إلى معرفة دور الإدارة الرقمية في تحسين الخدمة العمومية بمؤسسة بريد الجزائر ولاية برج بوعريريج، من خلال إجراء دراسة ميدانية على عينة من الجمهور الذي يقصد مركز بريد ولاية برج بوعريريج، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على استمارة استبيان مبنية من قبل الباحثتان لجمع البيانات حول موضوع الدراسة. تلخصت أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة فيما يلي: للإدارة الالكترونية دور كبير في تحسين الخدمة العمومية بمؤسسة بريد الجزائر ولاية برج بوعريريج، وتبين ذلك من خلال الدراسة الميدانية ومن خلال المساهمة الفعالة للإدارة الإلكترونية في تحسين مرونة خدمة الزبون. الكلمات المفتاحية: الدور، التحسين، الإدارة الرقمية، الخدمة العمومية، بريد الحزائر Abstract: The current study aims to know the role of electronic administration in improving public service at the Algeria Post Corporation, Bordj Bou Arreridj, by conducting a field study on a sample of the public who goes to the post office of Bordj Bou Arreridj. The subject of the study, and to answer the questions of the study. The most important findings of the study were summarized as follows: Electronic management has a major role in improving public service in the Algeria Post Corporation, Bordj Bou Arreridj, and this was shown through the field study and through the effective contribution of electronic management in improving the flexibility of customer service. Key words: Role, Improvement, Electronic Management, Public service, Algeria Postal Corporation.

الكلمات المفتاحية

الادارة الرقمية ; تحسين ; الخدمة