مجلة المحاسبة التدقيق والمالية
Volume 5, Numéro 2, Pages 01-16
2023-12-31

إستراتيجية بيع منتج عبر الانترنت في الجزائر –نموذج المتجر إلكتروني Kt Market

الكاتب : مشري ايمان . ملاح وئام .

الملخص

تهدف هذه الدراسة من جهة إلى إبراز التوجه الإستراتيجي نحو التجارة الالكترونية في ضوء الاقتصاد الرقمي وأهم مكونات التخطيط الجيد لإستراتيجية التجارة الالكترونية مع تحديد الدعائم التكنولوجية لإنشاء متجر عبر الانترنت، ومن جهة أخرى عرض نموذجي لإستراتيجية التجارة الإلكترونية المتبعة من طرف المتجر الالكتروني KTmarkt لبيع منتجات التجميل عبر الانترنت في الجزائر إنطلاقا من التجسس على المنافسين وتحديد المنتجات الأكثر طلبا في السوق الجزائرية وصولا إلى إتمام البيع الإلكتروني. ومن أجل فهم أفضل لمشكلة البحث، تم تبنى المنهج الوصفي والتحليلي، بالإعتماد على أدبيات الدراسة وتحليل المعلومات المستمدة من مدير المتجر الإلكتروني. توصلت الدراسة إلى أهمية الفرص التي تتيحها التجارة الالكترونية في الجزائر بحيث أن إعطاء قيمة للزبون والعمل على كسب ثقته من أهم عوامل نجاح التجارة الإلكترونية.

الكلمات المفتاحية

التجارة الإلكترونية ; المتجر الالكتروني ; التسويق عبر الانترنت.