مجلة العلوم والخبرة وتكنولوجية النشاط البدني والرياضي
Volume 2, Numéro 1, Pages 1-11
2021-06-15

دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الثقافة الرياضية من وجهة نظر طلبة معهد التربية البدنية والرياضي ة

الكاتب : د. مزغيش إيمان إيمان . د. بوراس محمد .

الملخص

هدفت الدراسة إلى تقصي وجهة نظر طلبة طور الماستر بمعهد التربية البدنية والرياضي ة عن دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر ال ثقافة الرياضية لدى الشبا ب في ظل الكرونة ، و قد ت وصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمه ا أن لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في نشر الثقافة الرياضية لدى الشبا ب ،حيث يعتمد أفراد العينة على موقع ي الفيسبوك والانستغرا م لتشجيع متابعيهم على ممارسة الرياضة وتغير المفاهيم الخاطئة المنتشرة حول التمرن والتغذي ة، وتوضيح طرق التدريب الصحيحة داخل وخارج النادي الرياضي، كما توصل أفراد العينة إلى أن متابعيه م اكتسبوا وعيا جيدا بأهمية الرياضة في حياتنا وكونوا معارف جيدة لط رق تأدية التمارين ، و توصي الدراسة أنه على النوادي الرياضي ة أن تقوم استغلال هذه الحسابات على المواقع وتنظيم فعاليا ت لزيادة توعية الشباب بالأخطا ء الشائعة وطرق التم رن الصحيحة داخ ل النوادي ومرافقة المنخرطين حتى خارج النادي ، و كذا د عوة وسائل الإعلام المختلفة بعمل برامج رياضية حوارية تثقيفية تهدف إلى ترسيخ فكرة أن ممارسة الرياضة بانتظام هو أسلوب حياة صحي واجب انتهاجه من طرف الجمي ع .

الكلمات المفتاحية

مواقع التواصل الاجتماعي الثقافة الرياضية