المجلة الجزائرية التربية والصحة النفسية
Volume 11, Numéro 2, Pages 99-127
2017-12-31

تؤثر استراتيجية التعلم التعاوني على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الثانوي

الكاتب : سمية حمادة .

الملخص

التعلم التعاوني استراتيجية حديثة في مجال التعليم، يعتمد عليها المعلم لإيصال المعلومة للتلاميذ ومشاركة بعضهم البعض في عملية التعلم، ونظرا للأهمية النظرية التي يحتويها وتبنيه من قبل عدة دول متقدمة في تعليمها كالولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، المملكة العربية السعودية... جاء هذا المقال لإبراز مدى استخدام التعلم التعاوني في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائرية وكيف يؤثر ذلك على التحصيل الدراسي للتلاميذ.

الكلمات المفتاحية

استراتيجية التعلم التعاوني؛ التحصيل الدراسي؛ تلاميذ الطور الثانوي.