المجلة الجزائرية التربية والصحة النفسية
Volume 9, Numéro 2, Pages 112-131
2015-12-31
الكاتب : لامية خضراوي .
لقد شهدت بلادنا تحولات جوهرية، و عميقة في شتى مجالات الحياة منها: الاقتصادية الاجتماعية، السياسية، و كانت التربية و التعليم في قلب تلك التحولات، بغية لمسايرة هذه التحولات المختلفة و قد اعتمدت المنظومة التربوية الجزائرية مؤخرا نظام التدريس بالمقاربة بالكفاءات لتتلاءم مع هذه التحديات كالتطور التكنولوجي السريع و الانفجار المعرفي، و تعد الجزائر من الدول العربية التي واكبت هذا التطور، و كان ذلك من خلال الإصلاح الثاني الذي تبنته الجزائر سنة 2003، و الذي كان في الواقع امتداد للمقاربة بالأهداف، و قد تم الاعتماد على المقاربة بالكفاءات بسبب السلبيات و النقائص الموجودة في تطبيق المقاربة بالأهداف وسنتطرق في هذا المقال إلى هذا النموذج المعتمد.
المقاربة بالكفاءات؛ الإصلاح التربوي؛الجزائر.
حديدان صبرينة
.
معدن شريفة
.
ص 195-207.
محمد حربي
.
سمير قاسي
.
ص 54-86.
دندان أسماء
.
موساوي فاطمة
.
ص 300-322.
علي فارس
.
فضيلة حناش
.
ص 109-117.