مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 7, Numéro 4, Pages 222-239
2024-02-29

واقع الاتصال التسويقي الرقمي في مؤسسة موبيليس-دراسة تحليلية-

الكاتب : قرفة أحلام . غربال شاهندة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق الاتصال التسويقي الرقمي من خلال أدواته (الإعلان الرقمي، موقع الويب، مواقع التواصل الاجتماعي، محركات البحث، الهاتف النقال والبريد الإلكتروني) في مؤسسة موبيليس و لإجراء هذه الدراسة تم استخدام أداة تحليل مضمون الشبكات الاجتماعية على مختلف المواقع الرسمية لمؤسسة موبيليس محل الدراسة. و قد توصلت الدراسة إلى أن مؤسسة موبيليس تسعى لتفعيل الاتصالات الرقمية عبر أدوات الاتصال التالية: (الإعلان الرقمي، موقع الويب، مواقع التواصل الاجتماعي، محركات البحث، الهاتف النقال والبريد الإلكتروني) حيث يمكن اعتبار الاتصال الرقمي من أبرز الاتجاهات في التسويق الحديث This study aims to identify the reality of applying communication to digital marketing through his tools: ( Digital advertising, Website, Social media sites, Search engines, Mobile phone and E-mail) In the Mobilis Foundation. To conduct this study, the social networking content analysis tool was used on the various official websites of the Mobilis Foundation under study. The study concluded that the Mobilis Foundation seeks to activate digital communications through the following communication tools: (Digital advertising, Website, Social media sites, Search engines, Mobile phone and E-mail). Digital communication can be considered one of the most prominent trends in modern marketing.

الكلمات المفتاحية

الاتصال الرقمي ; الإعلان الرقمي ; الهاتف النقال ; مواقع التواصل الاجتماعي ; موقع الويب ; مؤسسة موبيليس