مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 7, Numéro 4, Pages 175-191
2024-02-29

دور الاتصال السياحي في تكريس الوعي السياحي لدى الشباب الجزائري

الكاتب : سعيدي وليد . عون طلال .

الملخص

ملخص: تهدف الدراسة إلى الكشف عن دور الاتصال السياحي في تكريس الوعي السياحي لدى الشباب الجزائري، والتعرف على مدى أهمية الاتصال السياحي للوصول إلى الوعي السياحي، من خلال استخدام المنهج الوصفي واستمارة استبيان كأداة لجمع البيانات، واختيار عينة الدراسة بأسلوب العينة العشوائية البسيطة. وقد توصلت الدراسة إلى أن غالبية الشباب الجزائري يستخدم مصادر متنوعة للحصول على المعلومات حول الوعي السياحي، ولكنهم بحاجة إلى المزيد من المعلومات حوله، وأن الاتصال السياحي له دور مهم في نشر الوعي السياحي، من خلال تقديم المعلومات والأنشطة السياحية، واستخدام وسائل الاتصال السياحي المتنوعة للحصول على الوعي السياحي. الكلمات المفتاحية: الاتصال السياحي؛ السياحة؛ الشباب الجزائري؛ المواقع الالكترونية؛ منصات التواصل الاجتماعي؛ الوعي السياحي. Abstract: This study aims to identify the role of tourism communication in consolidating tourism awareness among Algerian youth, and to identify the extent of the importance of tourism communication to reach tourism awareness, through the use of the descriptive method and a questionnaire as a tool for collecting data and selecting the study sample by simple random sampling method. The study found that the majority of Algerian youth use a variety of sources to obtain information about tourism awareness, but they need more information about it. Tourism communication plays an important role in spreading tourism awareness, through providing tourism information and activities and using a variety of tourism communication tools to achieve tourism awareness. Keywords: Tourism communication; Tourism; Algerian youth; Websites; Social media platforms; Tourism awareness.

الكلمات المفتاحية

الاتصال السياحي؛ السياحة؛ الشباب الجزائري؛ المواقع الالكترونية؛ منصات التواصل الاجتماعي؛ الوعي السياحي.