مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 7, Numéro 4, Pages 119-132
2024-02-29

الإشهار الالكتروني وتأثيره على تحسين الأداء التسويقي من وجهة نظر المستهلك -دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي منتجات كوندور-

الكاتب : صيافة خولة . دحدوح منية .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى محاولة معرفة تأثير الإشهارات الالكتروني على تحسين الأداء التسويقي من وجهة نظر المستهلك حيث تم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، كما تم الاعتماد على الاستمارة الالكترونية في عملية جمع البيانات من عينة مكونة من 200 مفردة من مستخدمي منتجات كوندور التي هي عبارة عن أجهزة كهرو منزلية، بالاعتماد على العينة القصدية كونها تتناسب مع موضوع ومجتمع الدراسة، وتم التوصل الى ان درجة تأثير الإشهارات الالكترونية على تحسين الأداء التسويقي متوسطة، فيما تبين وجود تأثير ذو دلالة إحصائية عند مستوى المعنوية (0.05(≤ لمحتوى وتصميم الإشهارات الالكتروني على تحسين الأداء التسويقي. This study aims to try to see the impact of electronic advertising on improving marketing performance from a consumer's point of view, as this study relies on the analytical descriptive approach In addition, the electronic form was used to collect data from a sample of 200 users of Condor products, which are home-based electrical devices. Relying on the intentional sample as it fits with the subject and the study community and it was found that the degree of impact of electronic advertising on improved marketing performance is medium, A statistically significant effect was found at the level of morale (≤0.05) for the content and design of electronic notices on improved marketing performance.

الكلمات المفتاحية

الإشهار الالكتروني ; الأداء التسويقي ; الرسالة الاشهارية الالكترونية ; منصات التواصل الاجتماعي ; رضا الزبون