مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 7, Numéro 4, Pages 85-98
2024-02-29

استراتيجية التعليم أون لاين عبر منصةdual لتحسين مستوى الأساتذة الجامعيين في اللغة الإنجليزية دراسة تجريبية على عينة من أساتذة جامعة باجي مختار-عنابة Distance Education Strategy Via The Dual Platform To Improve The Level Of University Professors In The English Language A Popular Study On The Achievements Of Professors At Badji Mokhtar University- Annaba

الكاتب : بن عون دليلة . فركوس نظيرة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى محاولة التعرف على استراتيجية التعليم أون لاين عبر منصة DUAL لتحسين مستوى الأساتذة الجامعيين في اللغة الإنجليزية، أين تم الاعتماد على طريقة المعالجة الإحصائية المركبة من خلال برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss ، وقد وقع اختيارنا على العينة القصدية والتي تمثلت في أساتذة جامعة عنابة شعبة علوم الاعلام والاتصال والبالغ عددهم 50 أستاذ، وقد تم تقسيمهم إلى عينتين تجريبيتين مثلت العينة الأولى 24 أستاذ يدرسون اللغة الإنجليزية عبر منصة DUAL والعينة الثانية والبالغ عددهم 26 أستاذ يدرسون اللغة الإنجليزية بإتباع استراتيجية التعليم المعتاد، ولعل أبرز النتائج المتوصل إليها هو وجود فروق في عملية التحصيل المعرفي والتفكير الذهني بين عينتي الدراسة حسب الاستراتيجية المتبعة في التعليم. :Abstrac This study relied on the combined statistical processing method through the statistical package for the Social Sciences program. We chose the purposive sample, which was represented by professors at the University of Annaba. The Division of Media and Communication Sciences, which numbered 50 professors, were divided into two experimental samples. The first sample represented 24 professors who taught the English language remotely, and the second sample, which numbered 26 professors who taught the English language by following the usual teaching strategy. Perhaps the most prominent results reached were the presence of differences in the process of cognitive achievement. And mental .thinking between the two study samples according to the strategy followed in education

الكلمات المفتاحية

إستراتيجية ; التعليم عن بعد ; التعليم المعتاد ; منصة DUAL ; اللغة الانجليزية ; أساتذة جامعة عنابة