مجلة روافد للدراسات والابحاث في علوم الرياضة
Volume 4, Numéro 1, Pages 29-36
2024-03-07

السياسة الرياضية و أدوات الإعلام الجديدة و أثرها على اقتصاديات الرياضة في الجزائر –دراسة تحليلية

الكاتب : نحاوة لونيس . بورزامة جمال . بورزامة رابح . بوبكر عبد القادر .

الملخص

منذ منتصف التسعينات اكتسبت الرياضة مكانة مهمة في مجال السياسة العامة و أصبحت ضمن أولويات الحكومات سواء من خلال تطوير النخب الرياضية أو من خلال الاستخدامات المفيدة للرياضة في تحقيق أهداف السياسة الاجتماعية ولقد شهد العقد الأخير علي وجه الخصوص إعادة هيكلة مجال السياسة الرياضية سواء في القطاع العمومي أو في القطاع التطوعي للرياضة و هذا نتيجة التغيرات الذي فرضتها تقنيات الإعلام الجديدة و و هذا أدي تغير معلمات في مجال السياسة الرياضية نتيجة التغيرات التي أحدثتها تقنيات وسائل الأعلام الرياضية في تغير سلوك المستهلكين للرياضية علي مختلف الأصعدة سياسة اجتماعية أو اقتصادية . وهذا ما أدي إلي إعادة النظر في السياسة الرياضية و تكييفها وفق متطلبات السياسة العامة للمجتمع.

الكلمات المفتاحية

 السياسة الرياضية  أدوات الإعلام الجديدة  إقتصاديات الرياضة