مجلة علوم الرياضة
Volume 2, Numéro 2, Pages 28-35
2022-06-15

تأثير التدريس باستخدام كلا من أسلوب التعلم التعاوني والأسلوب الأمري على تعلم مهارة التمرير والاستقبال في نشاط كرة اليد لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط

الكاتب : عامر طه / . النذير بوصلاح .

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير التدريس باستخدام كلا من أسلوب التعلم التعاوني والأسلوب الأمري على تعلم مهارة التمرير والاستقبال في نشاط كرة اليد لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، واشتملت عينة الدراسة على 48 تلميذا من السنة الرابعة متوسط لمتوسطة رحماني طاهر - برهوم، وقد تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وتم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين بواقع 24 تلميذا في كل مجموعة، اذ درست المجموعة التجريبية الأولى بأسلوب التعلم التعاوني والمجموعة التجريبية الثانية درست بالأسلوب الأمري، كما أشارت أهم نتائج الدراسة إلى: أسلوب التعلم التعاوني له تأثير إيجابي كبير وأكثر فعالية من الأسلوب الأمري فيما يخص تعلم مهارة التمرير والاستقبال في نشاط كرة اليد.

الكلمات المفتاحية

التدريس، أسلوب التعلم التعاوني، الأسلوب الأمري.