مجلة دراسات إنسانية
Volume 9, Numéro 1, Pages 25-36
2024-02-10

التعليم الإفتراضي ونظام التناوب في المدرسة الجزائرية ( دراسة ميدانية)

الكاتب : شنافي فوزية .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى الكشف عن واقع التعليم الافتراضي ونظام التناوب (التفويج) في زمن جائحة كوفيد 19. توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها أن عملية التعليم الافتراضي في اطواره الثلاث اصطدم بمجموعة من التحديات (المادية والتقنية الفنية، والبشرية). التي أعاقت استمرارية تفعيله وتعميمه على المدارس الجزائرية. واللجوء الى نظام التناوب(التفويج) الذي أحدث خلال في العملية البيداغوجية خاصة من جانب الحجم الساعي للمواد.

الكلمات المفتاحية

التعليم عن بعد ; الجائحة ; نظام التناوب ; التفويج ; التلاميذ