مجلة دراسات نفسية وتربوية
Volume 8, Numéro 15, Pages 47-67
2017-01-01
الكاتب : محمد قاسم المقابلة .
تهدف الدراسة إلى التعرف على درجة استخدام مديري ومديرات المدارس للمهارات الإلكترونية وتطبيقاتها في الأعمال الإدارية، والكشف عن درجة أهمية استخدام مديري ومديرات المدارس للإدارة الإلكترونية في الشؤون الإدارية، تم إجراء الدراسة على عينة حجمها (58) مديراً ومديرة مدرسة في محافظة شرورة. وقد توصلت الدراسة إلى أن درجة استخدام مديري ومديرات المدارس للمهارات الإلكترونية وتطبيقاتها في الأعمال الإدارية كانت مرتفعة، كما أن درجة أهمية استخدام الإدارة الإلكترونية في الشؤون الإدارية لدى مديري ومديرات المدارس كانت بدرجة مرتفعة، عدم وجود فروق في درجة استخدام مديري ومديرات المدارس للمهارات الإلكترونية وتطبيقاتها في الأعمال الإدارية تعزى لاختلاف متغير الجنس، الخبرة، المؤهل العلمي، بينما هناك فروق في مستوى المدرسة ولصالح مستوى المدرسة، كذلك عدم وجود فروق في درجة أهمية استخدام الإدارة الإلكترونية في الشؤون الإدارية تعزى لمتغير الجنس. والخبرة، ومستوى المدرسة بينما هنالك فروق في متغير المؤهل العلمي لصالح مؤهل البكالوريوس .
الإدارة الإلكترونية، الأعمال الإدارية،
الحضيبي إبراهيم بن عبد الرحمن
.
أبو عبيد أحمد علي خلف
.
ص 21-43.
أمل موسى السويطي
.
ص 78-102.
أبو خيران أشرف
.
إطميزة نسرين
.
القاسم حسام
.
ص 29-50.
شناق رزان مروان
.
الخوالده تيسير
.
ص 03-18.
بوضياف نوال
.
ص 64-71.