دراسات إقتصادية
Volume 23, Numéro 2, Pages 245-260
2024-01-30
الكاتب : خلوط زهوة . اونيس عبد المجيد .
تهدف الدراسة الى التعرف على فعالية مزيج الاتصال التسويقي للمؤسسة في التأثير على اتجاهات المستهلكين نحو الخدمات. وكيف للمؤسسة ان تتخذ القرار بشان تحديد العناصر المكونة لمزيجها الاتصالي لتحقيق الاستجابة المطلوبة لدى مستهلكيها. وقد قسمت الدراسة الى جانبين، الاول نظري تناول مختلف المفاهيم الاساسية المتعلقة بمتغيرات الدراسة. اما الجانب التطبيقي فقد عمدنا الى تصميم استبيان وتوزيعه على عينة قدرها 231 فرد من مستهلكي موبيليس في مدينة البويرة ما بين افريل و جوان 2023. وقد خلصت الدراسة الى ان 67% من التغيرات الحاصلة في اتجاهات افراد العينة سببها تغيرات حاصلة في احد عناصر المزيج الاتصالي لمؤسسة موبيليس، وان المزيج الاتصالي يؤثر على تشكيل المكونات الثلاثة للاتجاهات، المكون المعرفي والعاطفي والسلوكي.
اتجاهات المستهلك ; المزيج الاتصالي ; الاتصال التسويقي
لعطوي جلول
.
ميسومي الجيلالي
.
ص 197-211.
بوزناشة علاء الدين
.
هدير عبد القادر
.
ص 91-109.
نبيل بن عامر
.
حسام لعمش
.
ص 25-56.
علاوة امينة
.
كشرود بشير
.
ص 86-127.