دراسات إقتصادية
Volume 23, Numéro 2, Pages 23-38
2024-01-30

واقع اعتماد التجارب الرقمية للعملاء كالية لتطوير التجارة الالكترونية: تجارب عملاء موقع امازون انموذجا

الكاتب : رودان عبد الهادي . قراع امال .

الملخص

حاولنا من خلال هذه الدراسة التطرق الى التجارب الرقمية باعتبارها آلية لتعزيز وتطوير التجارة الالكترونية، من خلال دراسة تقييمية لواقع اعتماد التجارب الرقمية في شركة امازون من خلال موقعها الرقمي، حيث توصلنا من خلال هذه الدراسة الى ان تطور التجارة الالكترونية يعتمد بدرجة كبيرة على دراسة وتحليل التجارب الرقمية للعملاء من اجل الفهم الدقيق لحاجات ورغبات العملاء من جهة و تطوير التجارة الالكترونية من جهة اخرى، حيث تعتبر شركة امازون من الشركات الرائدة والفاعلة في دراسة وتحليل التجارب الرقمية لعملائها، وهو ما انعكس على نجاحها وتوسعها ومساهمتها بدرجة كبيرة في التجارة الالكترونية.

الكلمات المفتاحية

التجربة الرقمية ; التجارة الالكترونية ; موقع أمازون ; تفضيلات العملاء