المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضية
Volume 23, Numéro 1, Pages 100-111
2024-01-30

مدى مساهمة تكنولوجيا المعلومات في تسويق البطولات الرياضية في المؤسسات الرياضية الجزائرية.

الكاتب : برجم عبد الرؤوف . طوبال وسيم .

الملخص

نستعرض في هذه الدراسة مدى مساهمة تكنولوجيا المعلومات في تسويق البطولات الرياضية في المؤسسات الرياضية الجزائرية، من خلا ل دراسة ميدانية على مستوى الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، حيث استخدمنا المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة، من خلال الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع المعلومات، وعينة البحث اختيرت بطريقة عشوائية. لقد توصلت الدراسة الى ان تكنولوجيا المعلومات ممثلة في الاجهزة والمعدات والانترنت تساهم بشكل كبير في عملية التسويق للبطولات الرياضية في المؤسسات الرياضية الجزائرية In this study, we review the extent of the contribution of information technology to the preparation and marketing of sports tournaments in Algerian sports institutions, through a field study at the National Professional Football League,Where we used the descriptive approach to suit the nature of the study, by relying on the questionnaire as a tool for collecting information, and the research sample was chosen randomly.The study found that information technology represented in devices, equipment and the Internet contributes significantly to the marketing process of sports tournaments in Algerian sports institutions.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا المعلومات، التسويق الرياضي ، المؤسسات الرياضية