تنمية الموارد البشرية
Volume 1, Numéro 1, Pages 33-67
2004-12-15

صعوبة تعلم القراءة من المنظور المعرفي السيميولوجي

الكاتب : لحسن بوعبد اللله . إسماعيل لعيس .

الملخص

انصبت هذه الدراسة على تحليل الفروق في مكونات رسم موضوع بين مجموعتين من القراء.فسرت النتائج على اعتبار صعوبة تعلم القراءة يمكن اعتبارها وفق هذا المنظور المعرفي السيميولوجي كاضطراب في القدرة على تمثل اللغة الكتابية باعتبارها نظام وحدات رمزية خطية.

الكلمات المفتاحية

صعوبة- تعلم القراءة -المنظور المعرفي- السيميولوجي