مجلة الإعلام والمجتمع
Volume 7, Numéro 2, Pages 7-23
2023-12-31

اليقظة التكنولوجية كمدخل للريادة الداخلية والتميز في تسويق العلاقات بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة -دراسة ميدانية بمؤسسة Morancé Soudure Algérie

الكاتب : بوقدرة أمال .

الملخص

الملخص تهدف هذه الدراسة لتوضيح دور اليقظة التكنولوجية في دعم الريادة الداخلية (المقاولاتية المجددة) والتميز في تسويق العلاقات بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر وذلك من خلال: - تحديد مفاهيم كل من: اليقظة التكنولوجية، المقاولة الداخلية المجددة، تسويق العلاقات. - محاولة تسليط الضوء على العلاقة التي تربط بينها وأثرها على فعالية التسويق بهذا النوع من المؤسسات وذلك من خلال إجراء دراسة ميدانية عللا عينة من الأفراد العاملين بمؤسسة Morancé Soudure Algérie لتغليف المنتجات الاستهلاكية، عرض أهم النتائج المتوصل إليها، وأخيرا تقديم جملة من المقترحات والتوصيات المتعلقة بموضوع الدراسة. الكلمات المفتاحية: اليقظة التكنولوجية، المقاولاتية، المقاول، المقاولة الداخلية (الريادة الداخلية)، تسويق العلاقات. Abstract: This research aims to study the role of Vigilance Technology as a support to Intrapreneuriat (intern entrepreneurship) and her effects in distinction of Relationship Marketing in Small and Medium Business in Algeria .and this is bay: 1- Definition of concepts: Vigilance Technology , Intrapreneuriat (intern entrepreneurship), Relationship Marketing. 2-Sheding light on the nature of relationship between this concepts and her effect in distinction of Relationship Marketing by filed study on a sample staff from Morancé Soudure Algérie enterprise of Packaging consumer products.Presentation to most important results and suggestions. - Key Words : Vigilance Technologie, Entrepreneurship, Entrepreneur, Intrapreneuriat, Relationship Marketing.

الكلمات المفتاحية

اليقظة التكنولوجية