مجلة الحقيقة
Volume 15, Numéro 2, Pages 440-459
2016-06-30

صورة العلامة التجارية: الماهية والمكونات

الكاتب : جمال درير .

الملخص

تلجأ المؤسسات المعاصرة إلى استخدام العلامات التجارية كأداة للتميز والإنفراد فيما تقدمه من منتجات، بل وتعمل على بناء صورة إيجابية لعلاماتها التجارية بما يضمن لها بقاءها في السوق، غير أن بناء وتكوين صورة إيجابية للعلامة التجارية يتطلب الاهتمام بمختلف العناصر المشكلة لصورة العلامة التجارية ومن ثمة تحسينها وتطويرها بما يتلاءم وحاجيات الجماهير، ومن هنا يأتي هذا المقال من أجل الوقوف على مفهوم صورة العلامة التجارية وأهميتها ومختلف النماذج المقدمة لتبيان العناصر المشكلة لها بما يسمح في النهاية ببناء صورة قوية للعلامات التجارية يمكن أن تترسخ في أذهان الجمهور المستهدف.

الكلمات المفتاحية

العلامة التجارية، الصورة الذهنية، صورة العلامة التجارية.