مجلة البحوث الاقتصادية المتقدمة
Volume 8, Numéro 2, Pages 282-298
2023-12-30
الكاتب : قرواني مريم .
يهدف هذا البحث إلى إبراز الدور الذي يؤديه الابتكار التسويقي في المنتج في تعزيز عملية الاكتتاب في شركات التأمين، ولتحقيق هذا الهدف تم تحديد المفاهيم المتعلقة بالابتكار التسويقي وكيفية تأثيره على الاكتتاب، وعرض الشركة الوطنية للتأمين الرائدة في هذا المجال عبر مديريتها الجهوية سطيف، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في جمع المعلومات والربط بين متغيرات الدراسة، ومن أبرز النتائج التي توصل إليها البحث أن الشركة الوطنية للتأمين تهتم بشكل كبير بالتطوير المستمر لمنتجاتها لزيادة الاكتتاب في المنتجات المربحة عن طريق الحزم التي تقدمها، كما أن تبني الابتكار التسويقي في المنتج من طرف الشركة أدى إلى زيادة عدد الوثائق المكتتبة وبالتالي زيادة السيولة المالية لها.
ابتكار تسويقي ; منتج تأميني ; اكتتاب ; شركة التأمين
بن بتيش بلال
.
شريط صلاح الدين
.
ص 336-357.
بوديسة سمية
.
خبابة حسان
.
ص 431-448.
حمداني نجاة
.
بلعوجة حسينة
.
ص 201-216.