مجلة البحوث الاقتصادية المتقدمة
Volume 8, Numéro 2, Pages 282-298
2023-12-30

الابتكار التسويقي في المنتج كآلية لتعزيز عملية الاكتتاب في شركات التأمين الجزائرية _دراسة حالة المديرية الجهوية للشركة الوطنية للتأمين Saa_

الكاتب : قرواني مريم .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى إبراز الدور الذي يؤديه الابتكار التسويقي في المنتج في تعزيز عملية الاكتتاب في شركات التأمين، ولتحقيق هذا الهدف تم تحديد المفاهيم المتعلقة بالابتكار التسويقي وكيفية تأثيره على الاكتتاب، وعرض الشركة الوطنية للتأمين الرائدة في هذا المجال عبر مديريتها الجهوية سطيف، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في جمع المعلومات والربط بين متغيرات الدراسة، ومن أبرز النتائج التي توصل إليها البحث أن الشركة الوطنية للتأمين تهتم بشكل كبير بالتطوير المستمر لمنتجاتها لزيادة الاكتتاب في المنتجات المربحة عن طريق الحزم التي تقدمها، كما أن تبني الابتكار التسويقي في المنتج من طرف الشركة أدى إلى زيادة عدد الوثائق المكتتبة وبالتالي زيادة السيولة المالية لها.

الكلمات المفتاحية

ابتكار تسويقي ; منتج تأميني ; اكتتاب ; شركة التأمين