مجاميع المعرفة
Volume 9, Numéro 2, Pages 124-140
2024-01-26

تأثير أبعاد جودة الخدمات البنكية عبر الأنترنت على رضا الزبون البنكي-دراسة حالة Trust Banque D’algérie

الكاتب : زياني نجية .

الملخص

ملخص: إن الهدف الأساسي من هذه الدراسة هو تقييم الخدمات البنكية عبر الأنترنت لبنك ترست الجزائر بتلمسان من وجهة نظر زبائنه عن طريق استخدام مقياس وأبعاد جودة الخدمة الإلكترونية (e-servequal) التي تتكون من أربعة أبعاد هي: (سهولة الاستخدام، توفير الوقت، الأمان والسرية.) اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، كما استخدمنا الاستبانة كأداة لجمع المعلومات والبيانات من عينة الدراسة، بحيث بلغ عددها 96. أظهرت نتائج الدراسة عن رضا الزبائن بالخدمات البنكية عبر الإنترنت التي يقدمها لهم ترست بنك الجزائر بتلمسان وفقا لأبعاد جودة الخدمات الإلكترونية المدروسة. Abstract: L'objectif principal de cette étude est d'évaluer les services bancaires en ligne de Trust Banque d'Algérie à Tlemcen du point de vue de la satisfaction de ses clients. En utilisant l'échelle et les dimensions de qualité de l’e-service, qui se compose de quatre dimensions : (facilité d'utilisation, économisé du temps, sécurité et confidentialité.) Dans cette étude nous nous sommes appuyés sur l'approche analytique descriptive, et nous avons également utilisé le questionnaire comme outil pour collecter des informations et des données à partir d'un échantillon L'étude, au nombre de 96. Les résultats de l'étude ont montré la satisfaction des clients vis-à-vis des services bancaires en ligne qui leur sont fournis par Trust Banque d'Algérie à Tlemcen, selon les dimensions de la qualité des services électroniques étudiées

الكلمات المفتاحية

الخدمات البنكية ; الأنترنت ; رضا الزبؤن ; البنؤك الإلكترؤنية ; أبعاد الجؤدة الإلكترؤنية