مجاميع المعرفة
Volume 9, Numéro 2, Pages 104-123
2024-01-26

الإتصالات التسويقية ودورها في تحسين الصورة الذهنية للعلامة التجارية دراسة حالة وكالة نوميديا الشلف

الكاتب : مرابطي عبدالقادر . كشكوش بومدين .

الملخص

الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد دور الاتصالات التسويقية في تحسين الصورة الذهنية للعلامة التجارية، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضيتها، تم اختيار عينة مكونة من 50 مفردة بالاعتماد على العينة الميسرة موزعة على مستوى وكالة السياحة نوميديا لخدمات السياحة والسفر بولاية الشلف spssمن خلال الاعتماد على الاستبانة كأداة لجمع المعلومات، ومن خلال استخدام جملة من أساليب التحليل الإحصائي للبيانات المجمعة عن طريق برنامج توصلت الدراسة إلى أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للاتصالات التسويقية على تحسين الصورة الذهنية للعلامة التجارية لوكالة نوميديا. Abstract: The study aims t determine the role of marketing communications in improving the mental image of the brand. To reach the objectives of the study and test its hypothesis, a sample of 50 individuals has been selected depending on the simplified sample distributed at the level of Numidia Agency for tourist services and travel in Chlef city. We opt for the questionnaire as a data collection tool, And through the use of a number of statistical analysis methods for the data collected through the SPSS program, the study concluded There is a statistically significant effect of marketing communications on improving the mental image of the brand of Numidia agency.

الكلمات المفتاحية

الاتصالات التسويقية ; الصورة الذهنية ; العلامة التجارية ; وكالة السياحة والسفر