مجاميع المعرفة
Volume 9, Numéro 2, Pages 24-36
2024-01-26

اثر العلامة التجارية على السلوك المستهلك الجزائري للمنتجات الملابس دراسة تحليلية لأراء عينة من المستهلكين في ولاية عين تموشنت

الكاتب : يحياوي لخضر . حولية يحي .

الملخص

: يهدف البحث إلى تحديد اثر العلامة التجارية على سلوك المستهلك اتجاه الملابس دراسة تحليلية لأراء عينة من المستهلكين في ولاية عين تموشنت بالاعتماد على المعلومات التي تم حصول عليها بواسطة الاستبيان وتم تحليل المعلومات بواسطة البرنامج الإحصائي spss وتم تحليل المعلومات، وقد أوضحت النتائج بان يوجد اثر ذو دلالة إحصائية للعلامة التجارية على سلوك المستهلك اتجاه العلامة الأجنبية لعدة أسباب منها الجودة والوفرة وتلبية رغبات المستهلكين، كما أن محدودية الدخل للأفراد له اثر في عدم توجه إلى تفضيل شراء الملابس الأجنبية، كما تم توصل إلى تفضيل المستهلك لعلامة الأجنبية على حساب العلامة المحلية.

الكلمات المفتاحية

العلامة ; التجارية ; مستهلك