مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 15, Numéro 1, Pages 205-224
2024-01-21
الكاتب : لزغد عبد الرؤوف . لزغد أسماء .
تهدف دراستنا إلى استكشاف تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على ولاء الزبائن. كما ركزت على زبائن اتصالات الجزائر. تم إنشاء أداة الدراسة عبر الإنترنت من خلال نماذج Google Forms ونشرها على صفحة وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسسة اتصالات الجزائر والمتمثلة في الفاسبوك، حيث تم استلام (363) رداً، وبعد التنقيح اعتمدنا في تحليلنا الاحصائي على 286 ردا حيث تم استخدام نموذج المعادلة الهيكلية (SEM) لاختبار الفرضيات بالاعتماد على برنامج Amos. أظهرت نتائج البحث أن جميع أبعاد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كان لها تأثير إيجابي على ولاء زبائن اتصالات الجزائر. وكان التأثير الأكبر للكلام الشفهي على وسائل التواصل الاجتماعي.
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ; ولاء الزبائن ; اتصالات الجزائر
أحـــمـــد مــيـــر
.
محاذ عريوة
.
زغبة طلال
.
ص 44-59.
محمد شباح
.
موسى سعداوي
.
ص 234-250.
ياسين قراد
.
بغداد كربالي
.
ص 148-157.
علي معمري
.
ياسمينة عمامرة
.
ص 1116-1130.
راوية حناشي
.
سامية لـحـول
.
ص 68-90.