دراسات
Volume 12, Numéro 2, Pages 121-140
2024-01-22

قياس مستوى مهارات التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس على ضوء بعض المتغيرات- دراسة ميدانية بجامعة غليزان -

الكاتب : معروف هواري .

الملخص

هدفت الدراسة إلى قياس مستوى مهارات التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس على ضوء بعض المتغيرات في جامعة غليزان، حيث شملت عينة الدراسة على 30 مفردة، وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي، وتم استخدام أداة الإستبيان لجمع المعلومات والبيانات، وأظهر التحليل الإحصائي للبيانات اعتمادا على برنامج spss، حيث توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - مستوى مهارات التعليم الالكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعة متوسطة. - لا توجد فروق في مستوى مهارات التعليم الالكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس تعزى لمتغيرات الشخصية التالية: الجنس، التخصص الأكاديمي، الرتبة الأكاديمية، الخبرة في العمل. Abstract The purpose of this study is to identify the level of E.learning skills among teaching staff members in light of some variables -Afield study at Relizane University,Adopting the descriptive method; the study included a of 30 professor, and the data were collected using the survey Statistical analysis using spss showed alow - level of E.learning skills among teaching staff members is medium. , No significant differences according to sex, academic rank, specialization, or professional expertise

الكلمات المفتاحية

المهارات، هيئة التدريس، تعليم الإلكتروني، الجامعة، العوامل الشخصية. Skills, The teaching staff , E.learninig,The university