لغة كلام
Volume 10, Numéro 1, Pages 194-204
2024-01-21

الثُّنائية اللُّغوية في الخطاب الإشهاري-نماذج مختارة-

الكاتب : بوغازي رحمونة .

الملخص

تهدف هذه الدّراسة إلى الوقوف على دور الثُّنائية اللغوية (عربي/فرنسي) في الخطاب الإشهاري من خلال تتبع وتحليل ومضات إشهارية منتقاة. وقد أسفرت هذه الورقة البحثية على دور الثّنائية اللُّغوية في الخطاب الإشهاري في التَّأثير على المتلقي ولفت انتباهه إلى المنتوج، وبالتَّالي السّعي إلى انتقائه والتّعامل معه بالأسعار المعروضة دون مجادلة. This study aims to indentify the role of bilingualism( arabic-french) in advertising discourse by tracking and analyzing selected advertising flashes This research papers has resulted in the role of bilingualism in advertising discourse in influencing the recipient and drawing his attention to the . product, and thus seeking to select and deal with it at the prices offered without arguing

الكلمات المفتاحية

اللغة العربية ; اللغة الفرنسية ; الثنائية اللغ ; الخطاب الإشهاري ; الإشهار.