مجلة المقدمة للدراسات الانسانية و الاجتماعية
Volume 8, Numéro 2, Pages 239-264
2023-12-31

اليقظة التكنولوجية وإدارة السمعة الإلكترونية في المؤسسة الجزائرية – دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر-

الكاتب : سطاطحة شيماء . قرناني ياسين .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين اليقظة التكنولوجية وإدارة السمعة الالكترونية في مؤسسة اتصالات الجزائر حيث اعتمدت على المنهج الوصفي وأسلوب الحصر الشامل لجميع مفردات الدراسة من القائمين بالاتصال في المؤسسة عبر مختلف مديريتها الولائية وبلغ عددهم 57 مفردة، واستخدم الاستبيان والمقابلة كأدوات لجمع البيانات مع توظيف التحليل الاحصائي spss، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين اليقظة التكنولوجية وإدارة السمعة الالكترونية. This study aims to discover the nature of the relationship between technological vigilance and online reputation management in the Algeria Telecom Corporation, as it relied on the descriptive approach and the method of a comprehensive inventory of all the study items from those in charge of communication in the institution across its various state directorates of 57 individuals, and the questionnaire and interview were used as tools for data collection with the use of spss statistical analysis, the study concluded that there is a statistically significant correlation between technological vigilance and online reputation management

الكلمات المفتاحية

اليقظة التكنولوجية؛ إدارة السمعة؛ السمعة الالكترونية؛ المؤسسة. ; Technological Vigilance؛ Reputation Management؛ Online Reputation؛ Institution.