المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
Volume 10, Numéro 4, Pages 251-270
2023-12-31

التوجهات الحديثة لترويج السياحة الجزائرية عبر منصات الفضاء الافتراضي دراسة وصفية تحليلية لصفحة وزارة السياحة والصناعة التقليدية عبر موقع الفيسبوك

الكاتب : بلعالية خيرة . فلاق شبرة صالح .

الملخص

تهدف الدراسة إلى التطرق لأهمية الواقع الاتصالي الافتراضي لوزارة السياحة الجزائرية عبر صفحتها على موقع الفيسبوك من خلال تنشيط فعاليتها ونشاطاتها الإعلامية والاتصالية ضمن فضاء وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تعد نمطا جديدا في البيئة التسويقية الجديدة للترويج بمقومات الجذب السياحي للجزائر والتعريف بالموروث الثقافي من خلال الصفحة الرسمية لوزارة السياحة الجزائرية على موقع الفيسبوك الذي يعد أكثر منصة تواصلية تلقى اهتمام، وتفاعل من قبل المستخدمين في الجزائر. The study aims to address the importance of the virtual communication reality of the Algerian Ministry of Tourism through its Face book page in the activation of its activities and media and communication activities within the social media space, which is a new pattern in the new marketing environment to promote the elements of tourist attractions of Algeria and the definition of cultural heritage through the official page of the Algerian Ministry of Tourism through Face book, which is the most communicative platform received attention and interaction by users in Algeria.

الكلمات المفتاحية

السياحة، الترويج السياحي، موقع الفيسبوك، السياحة الجزائرية.